منتديات نور العشاق
اهلا وسهلا بكم يسرنا انضمامكم الى منتدانا وبمشاركتكم سيتم ازدهار المنتدى


اهلا وسهلا بكم ويسرنا الانضمام الى اسرتنا وكل ماتحبونه ستجونه هنا سجل معنا وشاركنا لنكون اسره جميله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 اليسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saad_ameen
الإداره
الإداره


علم دولتي :




عدد اوسمتك = 3
عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: اليسا   الإثنين مارس 22, 2010 8:55 am

إليسا
الاسم عند الولادة إليسار زكريا خوري
الجنسية لبنان
تاريخ الولادة 27 أكتوبر 1971 (1971-10-27) (العمر 38)
دير الأحمر،لبنان
نوع الصوت ناعم
سنوات النشاط 1992 - الآن
شركة الإنتاج روتانا



إليسار زكريا خوري معروفة فنياً باسم إليسا هي مغنية لبنانية معروفة. كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية. وتعتبر من النجمات البارزات على الساحة الغنائية العربية وهي الفنانة العربية الأكثر مبيعاً وهي أيضاً الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية مرتين, عام 2005 و 2006.



الحياة الشخصية
ولدت في دير الأحمر في لبنان في [[27 أكتوبر]1971"س

]] من أم سورية وأب لبناني، وتألفت أسرتها من 3 بنات و3 أولاد. وقد توفى والدها في العام 2004 بسبب السرطان. من أخوانها وأخواتها التي تحدثن عنهم اليسا في الأعلام أختها متزوجة وتعيش في كندا وقد اعربت إليسا في برنامح أكيد ميستروا انها كانت متعلقة بأختها جدا. أما الاخ الأكثر الرتباطا بها هو اخيها الاصغر، كميل يعمل الآن ك دي جي بفرقتها ويرافقها إلى جميع حفلاتها.

من هواياتها الرياضة والسفر تعشق اللون الأبيض وتفضل عطر" جيفينتشي" وتحب ركوب "BMW" وتقود سيارة دفع رباعي. قبل أن تصبح فنانة كانت ترغب في ان تكون مقدمة برامج في محطات تلفزية تقدمت إلى الكاستينغ في محطة LBC ومحطات ثانية. كما أنها أنهت دراسة العلوم السياسية من أجل أهلها لكنها حبها الكبير للفن منعها من الإنخراظ في مجال دراستها. لها قاعدة جماهيرية كبيرة تكاد تكون الأكثر جماهيرية

أما عن علاقاتها العاطفية أرتبطت الفنانة اللبنانية إليسا بالملحن والموزع الأرمني الأصلا غي مونوكيان، وكان هذا الإرتباط العاطفي الوحيد في مسيرتها الفنية، ولكنها لم تلبث ان انهت العلاقة، ويقال انة السبب هو رغبة إليسا في الزواج وتكونين أسرة بينما كان غي غير مستعد لاستقرار. علما بأنة غي مونوكيان قد تزوج في 2008 بفتاة لبنانية. و يقال انها على علاقة حب مع شاب جزائري.

[عدل] الحياة الفنية
كانت أول تجربة غنائية لها وهي في الثامنة من عمرها في مهرجان الطفل في "Mont la Salle"، حيث غنت أغنية "يا جندي يا باني العز" للفنانة باسكال صقر. ثم عملت كممثلة في "مسرح الساعة العاشرة" مع الفنان اللبناني ومكتشفها الراحل وسيم طبارة.

دخلت العام 1992 برنامج ستوديو الفن الذي كان يديره سيمون أسمر، حيث حازت الميدالية الفضية عن فئة الأغنية الشعبية الشبابية، وكانت تمثل منطقة البقاع في لبنان. وبعد نجاحها في استديو الفن عملت منفردة، وأقامت عدة حفلات.

حتى تعاقدت مع شركة ميوزك ماستر. التي أصدرت لها أول ألبوم وهو "بدي دوب". والذي اشترك فيه الفنان الأسباني جيرار فيرير. وقد طلبت منها الشركة المنتجة تغيير اسمها من "إليسار خوري" إلى "إليسا". وتعترف إنها لم تأخذ أجرا عن ألبومها الأول لعلمها أنها جديدة، وأن الشركة تغامر بها، ومع ذلك حقق الألبوم نجاحا. وكان من أكثر الألبومات مبيعا حيث بيع منه ما يقارب الـ 100.000 نسخة.

ومع ألبومها الثاني "وآخرتا معاك" في سبتمبر 2000 حققت نجاح كبير خصوصا وأن الفنان اللبناني راغب علامة قد شاركها في أغنية "بتغيب بتروح" وهو ديو جمع إليسا وراغب معاٌ. وقد احتل أعلى المراتب في الوطن العربي والشرق الأوسط. ولا تزال إليسا للآن تعتبر أن فرصتها الذهبية كانت من خلال مشاركة راغب هذا الديو.

ثالث ألبوماتها "عايشالك" الذي صدر عام 2002. وتم تصوير كليب الأغنية الرئيسية في باريس بإشراف المخرج "فابريس بيغوتي". حققت الأغنية والكليب نجاحا باهرا. قامت لاحقا بأداء أغنية مشتركة "ديو" مع الفنان الإيرلندي كريس دو بيرغ أغنية "ليال لبنانية" Lebanese Night، بالعربية والإنجليزية وهي من تأليف وألحان دوبيرغ.

و من جانب الحفلات الغنائية كانت إليسا أول فنانة عربية تغني أمام رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون في عرض النجوم الخيري في دبي بحضور ملكة الأردن الملكة رانيا وأمير إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ألبومها "أحلى دنيا" من إنتاج شركة روتانا والذي صدر في عام 2004. تضمن الألبوم أغنية "كل يوم في عمري" والتي حققت نجاحاً كبيراً في عالم الأغنية العربية. والتي من خلاله حصلت إليسا على جائزة الموسيقى العالمية World Music Awards للمرة الأولى.

"بستناك" هو خامس إصدارات إليسا وقد طرح هذا الألبوم في شباط/فبراير 2006، وحصد نجاح كبيراً, حيث تصدر المرتبة الأولى في سباق الألبومات في الفيرجن ميجاستور لمدة طويلة. تضمن 12 أغنية.حصدت اليسا جائزة الموسيقى العالمية World Music Awards للمرة الثانية بعد هذا الألبوم.

"أيامي بيك" هو الألبوم السادس للمغنية اللبنانية إليسا ويحتوي على 11 أغنية وقد صدر في شهر كانون الأول من عام 2007 وقد حصد نجاحا كبيرا منذ صدروه ولا يزال. وقد تألق هذا الألبوم في أعلى مراتب الفيرجين ميغاستور لمدة طويلة جدا خصيصا عندما قامت إليسا بتصوير فيديو كليب لأغنيتها المحبوبة " بتمون " حيث أعادها لاحتلال المرتبة الأولى من جديد. وقد تعاونت إليسا مع عدد من الشعراء والملحنين لإنتاج ألبوم أيامي بيك.الألبوم من إنتاج شركة روتانا، وقد حظي الألبوم بحملة إعلانية ضخمة لم يحظ بها أي فنان عربي من قبل.ويعد الألبوم رقم واحد في المبيعات لعام 2008 إذ أنه بقي في المرتبة الأولى لأكثر من 3 أشهر ويقال أنه حقق مبيعات كبيرة.

في فبراير من عام 2009, أصدرت شركة روتانا أغنية "جوا الروح" وهي الأغنية التي جمعت إليسا بالمغني اللبناني فضل شاكر والتي كان من المقرر تصويرها قبل الصيف. إلا ان اختفاء الفنان فضل شاكر (كما صرحت إليسا) حال دون تصويرها.

وفي كانون الأول من نفس العام، أصدرت شركة روتانا أغنية "تصدق بمين" والتي حققت نجاحًا لافتا حتى اصدرت نفس الشركة الالبوم المنتظر منذ اكثر من سنتين ، قي يوم 26 من نفس الشهر وحقق نسبة مبيعات هائلة وما زال في المرتبة الاولى منذ صدوره حتى الان ، وقد وصلت اليسا في هذا الالبوم الى اعلى نسبة نجاح ، فوصل البومها الى العالمية ، حيث احتل المرتبة الاولى لعدة اسابيع داخل اهم متاجر باريس ، والالبوم يحوى 13 اغنية منها اللهجة المصرية التي برعت اليسا قي ادائها ، واللهجة اللبنانية . جدير بالذكر ان اغنية "ع بالي" من الالبوم نفسه حظيت بحصة البطل في الالبوم لما تحويه من رومانسية واداء حساس اتقنته اليسا بكل معنى الكلمة ، وقد تطرقت اليسا في هذا الالبوم الى موضوع جديد لم تتطرق اليه اية فنانة قبلها ، وهو العنف ضد المرأة في اغنية "من غير مناسبة" . وعادت بنا الى الزمن الفيروزي بأغنية "سلملي عليه" .

[عدل] جوائز
حصلت اليسا على جائزة الميوزيك اورد العالمية مرتين، عن فئة الأكثر مبيعات بالعالم العربى وشمال أفريقيا وذلك في العام 2005 والعام 2006. وحصلت أيضا في نفس العام على جائزة الموركس دور كأفضل مغنية. وفي عام 2008، حصلت إليسا على جائزة أفضل مطربة عربية.

حصل كليب "حبك وجع" على جائزة أفضل كليب لعام 2005، وأيضا حصلت أغنية "أجمل احساس" على جائزة أفضل فيديو كليب. كما حصلت نفس الأغنية "أجمل احساس" على جائزة أفضل كليب عربي في حفل "أوسكار الفيديو كليب" في شرم الشيخ. وقد حصلت على جائزة ميدل ايست وورد أفضل مغنية بالشرق الأوسط لعام 2008من هيئة نقابة الفنانين المصريين

وحصلت أيضا على جائزة الموركس دورأفضل فيديو كليب لأغنية (بتمون) وأيضا أفضل اغنية لبتمون لعام 2008.

[عدل] خلافات
بدأت خلافات إليسا مع أول فيديو كليب غنائي إليسا لأغنية بدي دوب، ظهرت ترتدي شرشفاٌ أبيضاٌ، وسبب الكليب عددا من الخلافات مما أدى لتعجب إليسا التي صرحت أكثر من مرة بهذا الخصوص قائلة أنه ما من سبب يدعو للخلاف وأن هناك العديد من الفنانين يرتدون ملابس أكثر جرأة. إليسا كررت الأمر مرة أخرى في كليب وآخرتا معك، حيث إرتدت الشرشف من جديد، ولكنها أكدت ندمها على إرتداءه وعلى تكرار نفسها مرة أخرى.

ثاني خلافاتها كان مع المغنية اللبنانية أمل حجازي بسبب قيام أمل بتقليد إليسا في كليب " بتدور على قلبي " والذي شابه لحد كبير كليب إليسا " حبك وجع ". أمل أنكرت الأمر وأقرّت بأن لكل منهما أسلوب معين ومختلف. ومن جديد عادت أمل لمهاجمة إليسا بسبب إتهام أمل لإليسا انها سرقت منها إعلان لمجوهرات لازوردي.

كما كان لإليسا العديد من الخلافات من ملحنين وشعراء وموزعين. وعادة لا ترد على أي من الخلافات بل تكتفي بالقول " هذا رأيهم وأنا أحترمه ولا أريد التكلم بخصوصه ".

[عدل] ألبوماتها
بدي دوب (1997).
اخرتا معك (2000).
عايشالك (2002).
أحلى دنيا (2004).
بستناك (2006).
أيامي بيك 19-12-2007.
تصدق بمين 26-12-2009
[عدل] كليباتها
بدي دوب (1998)
وأخرتا معك (2000)
بتغيب بتروح (2001)
عايشالك (2002)
أجمل إحساس (2003)
Lebanese Night (2003): ديو مع Chris De Burgh
كل يوم في عمري (2004)
إرجع للشوق (2005)
حبك وجع (2005)
بستناك (2006)
لو تعرفو (2007)
بتمون (2008)
أواخر الشتا (2009)
[عدل] إعلاناتها
اعلان هيد ان شوليدر واغنية بدي دوب.
اعلانات النظارات.
اعلانات شركة لوكس (طلوب تمنى).
اعلانات شركة بيبسي (قربلي، لو نرجع سوا، بستناك).
اعلانات شركة لازوردي (كرمالك، ايامي بيك، مش كتير عليك).
اعلان شركة سامسوغ واغنية مش كتير عليك.
اعلان عطر Elle D'Elissa.
[عدل] وصلات خارجية
(إنجليزية) الموقع الرسمي
(إنجليزية) النادي الرسمي
(عربية) اخبار اليسا وفيديوهات وراديو اليسا
(عربية) كل ما تريد معرفته عن اليسا بالاضافة الى منتديات اليسا
[عدل]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليسا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور العشاق :: ~*¤§ المنتدى الفنــي §¤*~ :: ღ قسم الفنانون العالميون ღ-
انتقل الى: