منتديات نور العشاق
اهلا وسهلا بكم يسرنا انضمامكم الى منتدانا وبمشاركتكم سيتم ازدهار المنتدى


اهلا وسهلا بكم ويسرنا الانضمام الى اسرتنا وكل ماتحبونه ستجونه هنا سجل معنا وشاركنا لنكون اسره جميله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 آسـ ــ ـرآـ ـر آلآجـ ـمـ ـآل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saad_ameen
الإداره
الإداره


علم دولتي :




عدد اوسمتك = 3
عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: آسـ ــ ـرآـ ـر آلآجـ ـمـ ـآل   السبت مارس 20, 2010 4:37 pm

كتبت - ايناس عوض:
البساطة التي تنقب عن مكامن الجمال لدى المرأة وتكشفها من خلال التناغم بين الخامة واللون والفكرة علامة مميزة للتصميمات الموقعة بانامل المصممة الكويتية فريدة النوبي التي افتتحت بشكل رسمي دار الأزياء الخاصة بها.
المصممة فريدة أكدت في حوارها الخاص مع " السياسة " أنها تعشق التفنن في ابتكار كل العناصر التي تتضمنها منظومة الجمال والاناقة الخاصة بالمرأة ولذلك لم تكتف بالتخصص في تصميم الأزياء وانما تجاوزت ذلك الى تصميم الاكسسوارات الملائمة لكل زي وايضا التركيبة العطرية التي تكمل روعة الطلة الاخاذة للانثى.. وهنا نص الحوار:
متى وكيف بدأت رحلتك مع تصميم الأزياء?
حكايتي مع التصميم والفن بدأت مبكرا منذ طفولتي حيث كنت اعشق الخياطة التي تعلمت اسسها من مدرسة التدبير المنزلي وتطورت الهواية بهدية قدمها لي والدي عندما كان عمري سبع سنوات وهي ماكينة خياطة من ماركة سنجر وكان سعرها 7 دنانير وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت ومازلت احتفظ بها. من خلال تلك الماكينة طورت قدرتي على الخياطة والحياكة لدرجة انني كنت اخيط ملابس وفساتين والدتي وكنت احب ان انتقي لها الملابس في الاعياد والمناسبات واغير القطعة التي تشتريها وازيدها جمالا او اصنعها بنفسي.
وفي المرحلة المتوسطة من عمر 9 الى11 سنة كنت اذهب الى الخياط الذي اخيط عنده ملابسي لاجمع قصاقيص الاقمشة وبقايا الخامات لاصنع منها ملابس لعرائسي ولعبي كما كانت تستهويني اكياس القرقيعان وكنت اخيطها بنفسي.
وعندما اصبح عمري 15 سنة كنت اشتري من مصروفي الخاص كتالوجات الأزياء الشهيرة مثل كويلا والبوردا وغيرهما. وبعد ان انهيت سنوات الدراسة وبدأت العمل كنت انفق كل راتبي على شراء كتالوجات الموضة والأزياء. ورويدا رويدا بدأت اصمم أزيائي بنفسي كما صممت لصديقاتي وقريباتي وانتقلت من تصميم الأزياء الى تصنيع خلطات العطور وتصميم الاكسسوارات لانني اعشق كل التفاصيل المرتبطة بالاناقة والجمال واود دائما ان اقدم منظومة متكاملة العناصر من الالف الى الياء للمرأة التي ترتدي أزيائي, وبعد ان شاركت في عدد من المعارض لمست بنفسي اقبالاً كبيراً من الزبونات اللواتي تعاملت معهن, ولذلك قررت ان افتتح دار خاصة للأزياء لاطور عملي وازيد من انتشاري.وافتتحت الاتيليه الخاص بي تحت عنوان مودا ستايل في بداية العام 2009 ثم اقمت احتفالاً رسمياً للاتيليه في شهر فبراير الماضي بالتزامن مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير.

أزياء السهرة والزفاف
هل انت متخصصة بتصميم أزياء معينة ام انك تصممين أزياء السهرة والزفاف والدراعات ايضا?
اصمم كل انواع واشكال الأزياء سهرة وزفاف وكاجوال ودراعات لكن تركيزي الكبير على أزياء السهرة والزفاف بينما الدراعات عملها موسمي لان الاقبال يزداد عليها في اوقات معينة من السنة مثل شهر رمضان والاعياد واستقبالات الحج لكن حفلات الزفاف موجودة طول العام.
يقال ان مصمم الأزياء مثل الفنان تحمل أزياؤه بصمات او لمسات تميزها عن أزياء غيره من المصممين فبماذا تتميز أزياؤك عن غيرك?
أعتقد ان زبوناتي اقدر مني على الاجابة عن هذا السؤال ومن خلال احتكاكي وانخراطي في العمل وتعليقات زبوناتي وعرفت اللمسة التي يستشعرنها ويتذوقنها في أزيائي وهي البساطة التي لا تخلو من التناغم التام بين الفكرة والخامة واللون باسلوب جميل وفريد ملفت للانتباه وفي الوقت نفسه يصعب تقليده لان سر الحبكة في كل قطعة من قطعي عندي انا فقط.
ما رأيك في ذوق المرأة الكويتية?
ذوقها رائع ومعروف عنها انها اكثر نساء الخليج جمالا واناقة بحكم سفرها الدائم ومتابعتها لاحدث صيحات الموضة.

الأبيض
كيف هو فستان الزفاف الذي تصممينه?
فستان الزفاف الذي اصممه احب دائما ان يكون باللون الابيض ولا اميل الى استخدام أي لون آخر لان الأبيض بالنسبة لي لون البهجة والسعادة والفرح والنقاء. وعندما اصمم فستان زفاف اعطيه وقته وارسم الفكرة واختار الخامات الملائمة واتابع التنفيذ خطوة بخطوة لان التفاصيل الصغيرة في فستان الزفاف سلاح ذو حدين فاما ان تجعل منه قطعة فريدة ورائعة واما ان تقلل من قيمته وجماله, لذلك اكون حريصة جدا في تنفيذها بدقة وبصورة صحيحة كذلك فستان الزفاف الذي اصممه يجب ان يكون مبهراً للعيون لكي تكون العروس الذي ترتديه ملكة في ليلة عمرها بلا منازع.
هل شاركت في عروض أزياء او مسلسلات?
شاركت في عرض أزياء عروس الخليج للعام 2009 وحصلت فيه على جائزة افضل تناسق لوني ومواكبة للموضة كما قدمت جوائز في برامج يوم البحار وكنز "إف.إم" ويبيله لاذاعة الكويت في مهرجان هلا فبراير الماضي وشاركت بأزيائي في مسلسل عمر الشقا الذي مثلت فيه حياة الفهد ومنى شداد وطيف ووفاء مكي وشاركت ايضا في مسلسل بيت الايتام بطولة مريم الصالح وهدى حسين وجاسم النبهان.
من المرأة الجميلة في نظرك?
كل النساء عندي جميلات وانا اعتبر المصمم سواء كان رجلاً ام امرأة بمثابة المكتشف الذي ينقب عن مكامن الجمال الموجودة عند كل امرأة في شكلها الخارجي وشخصيتها وجوهرها ويكشف عنها ويبرزها من خلال اسلوبه الخاص في التصميم وفكره وابداعه.
من المصمم البارع?
هو الذي يحقق الرضا والقناعة للانثى في مختلف مراحلها العمرية أي ان يبتكر قطعاً ترضي كل الاذواق ولكن في نفس الوقت تبقى لمساته وبصماته واضحة في كل قطعه رغم اختلاف شكلها وافكارها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اوسـي
الإداره
الإداره
avatar

علم دولتي :



عدد اوسمتك=2
عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 27
الموقع : awsamer89@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: آسـ ــ ـرآـ ـر آلآجـ ـمـ ـآل   السبت مارس 20, 2010 9:03 pm

وربي عاشت ايدك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saad_ameen
الإداره
الإداره


علم دولتي :




عدد اوسمتك = 3
عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: آسـ ــ ـرآـ ـر آلآجـ ـمـ ـآل   الخميس أبريل 01, 2010 11:33 am

شكرا اخي او اختي على مرورك بموضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آسـ ــ ـرآـ ـر آلآجـ ـمـ ـآل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور العشاق :: $~* منتدى عالم الانسان*~$ :: ღقسم عالم المرأهღ-
انتقل الى: